الخميس، 19 مايو 2011

خطيبتي السمراء(قصيدة)


                                                                خطيبتي السمراء(قصيدة)
                               كلمات:  د. ماجد عرب الصقر الزبيدي
(تكملة نهاية قصيدة"قمحية عربية سمراء")

وافق ولي أمر السمراء
وبارك
زواج الطهر والعفاف
ودعا أن يتقبله
رب الأرض والسماء
لبست خطيبتي
حلة بيضاء
أعطى نور عينيها
للحلة ضياء
وبهاء!
دهش المأذون
 حين أطلت عليه
وخاطبته
خطيبتي السمراء:
(أكتب ياشيخي طلباتي
موثقة
في دفتر  التسجيل):
"خاتم يربطني بخطيبي
وخيمة أو كوخ
يظللنا
يغطينا
من حر الصيف
وبرد الشتاء!
نأكل مما تيسر
ونكتسي دون تكلف
ونحيا حياة
دون أرق
أو ضجر
أو ضغط
او كبير عناء!
(أكتب ياشيخي المأذون
بالربط بين الأزواج):
"مهري المعجل والمؤجل
في خانة واحدة
على سطر واح
متصل
من دون إنحناء
"مهري:
حب غجري
صاعق..عميق
بطيء..هادىء
أمين!
طويل..صادق
رحيم دون أنين!
غزير..كثيف
كمطر كانون الثاني
يبلل الأرض
يغوص لإي أعماقها
وشرايينها
ينبت الدحنون
وينعش الزرع
وينشرزهر الليمون
ويحيا من رذاذه
الأحياء والكستناء!
(أضف ياسيدي المأذون
بجمع العاشقين):
"وحب يبتهج فيه
الياسمين والبنفسج
بالتفتح والنماء!

 ينعش الروح
والأطراف
 فيه طعم الرحيق

وأصل رائحة
الأشياء!
(ولا تنسى سيدي):
"أريد حبا من خطيبي
تقتات من خيره
عصافير الحي
وأعشاشها
وأفراخها
في زوايا بيوت الطين

وأغصان شجر السرو
والكينا والزيتون
والتين!
كي تنثر عصافير الديرة
في أسماعنا
موسيقى
 وزقزقة الصباح
تطرب الآفاق
وتخترق  الأرجاء!"
أكتب ياسيدي
لاتكل
لاتمل
مما تغرده عربية عاشقة
سمراء
ترى العمر يذوب
مع الريح
دون فائدة
أو رجاء!
ياسيدي المأذون:
"مهري
حب يدوم
ويزهر
بالأحفاد والبنين
ويعيش
مادام في الدنيا
شمس وقمر وكواكب
ورجال عرب
أسود سمر
ميامين
يرفقون بالقوارير
يفدون الديار
يشمون الورد
ونسيم الهواء
يصدقون الوصل
ولا يخيب لنا عندهم
رجاء!!!18/5/2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق