مجالس نواب أم نوام؟
د.ماجد عرب الصقر الزبيدي
كتب صديق لي عن إمتناع نفر من مجلس النواب إشهار ذمتهم المالية! فوجدتنا أرد عليه بكلمات نصها:هو ياصاحبي مجلس النوام هذا الذي تتحدث عن أعصائه كم بقي له من العمر؟أيام أم بضعة أسابيع؟ثم - دخيلك - أليس من تعاليم ديننا والأديان الأخرى كراهة العبث بالميت أو الميتين أو الرجال الوهميين؟فكيف إذا كان الأمر يتعلق بمجلس لايحل ولايربط كما تقول والدتي ووالدتك في أمثالهما اليومية؟ ثم-أيضا- المجلس الذي لايعلم متى ينتخب ولا متى ينتهي مفعوله ،هل تحسبه في عداد المجالس؟سامحك الله ياصاحبي! إعطني دولة في العالم من جزر القمر العربية مرورا بنيكاراغوا وإنتهاءا ببريطانيا وأميركا:سم لي _يارعاك الله - دولة يعرف الناخبون ، رئيس مجلس نوابهم قبل إجراء الإنتخابات النيابية بنصف سنة؟؟!!
عربيا ياصاحبي ليس عندنا سوى ثلاث مجالس نيابية:اللبناني والكويتي والموريتاني!! وغير ذلك مجالس مخاتير أو مجالس نظار مدارس أو مجالس حارات وزواريب - كما ترى جارتنا أم نادر التي دخلت العقد الثامن من عمرها -(لاتسألني أنا عن رأيي!! ) ومن يفند ذلك ليواجهني في مناظرة علنية أمام الجماهير أو غير علنية من خلال برامج الإنترنت الإجتماعية أو الإتصالية!! ومثلما بدأت كتاباتي معك ياصاحبي:أختمها بالقول :هناك فرق بين مجلس نواب ومجلس نوام!!الفرق حرف واحد صغير وبسيط!!أليس كذلك! وهل تستقيم لغة الصاد أو لغة الفرنجة بإسقاط حرف صغير واحد منها؟!أتساءل ياصاحبي فحسب! وحامل الكفر ليس بالضرورة كافر!!
الأربعاء، 13 يوليو 2011
مجالس نواب أم نوام؟
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق