ياشعبي العربي المقهور
غرس الطغاة والغزاة
غرس الطغاة والغزاة
في احشائنا كل السكاكين
سال دمنا في السهول
وجف الدمع في مآقي النساء
والعيون
ولم تئن منا الصدور!
طعن الفاسدون والأقزام
قلوبنا بالخناجر
تفتت اللحم
ولم ترتجف منا الحناجر!
لم تزل عيوننا ترنو للفجر
ويشحذ عزمنا هتاف الشهيد
وأنين الجريح الأسير!
ويدعو الله لنا بالنصر
كل راكع ومظلوم وجائع وفقير!
ياشعبي العربي في كل الميادين
من محيط عقبة حتى خليج أبي ذر
لن يطلع الفجرعلى كل ذليل حقير
لن تسطع الشمس
إلأ على شعب
خبأ أحراره النار والجمر والديناميت
بين الضلوع والصدور!
لن يقبل الله صلاة
من لم ينهض مع الطيور
ولم يطحن اسنانه شوك الصبار المرير!
الله أكبر فوق غدر الغادرين
الله أكبر
سالت بها حناجر العرب
من بلاد شنقيط إلى بلاد التوابل والحرير!
الله أكبر
قذف بها شباب العرب
في وجه كل طاغ ومتجبر شرير!
الله اكبر
كيف لاتثور أمتي
في وطن صارت سرقة قوت أجياله
عادة وشطارة
وكلمة مرور!
الله أكبر
كيف لايشتعل شباب وطن
نامت نواطيره
وعاثت ثعالب فيه ورويبضات وقرود
وكل ذي ذنب قصير!
الله أكبر
كيف لاتنتفض أمتي
و"الحلم في وطني ضمير غائب
والعمر أرخص فيه من قرص الشعير"!!
6/2/11
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق