فرسان انتخابات مقاعد نصف الخمسة!!
التقى الحاكم الاداري الجديد ،مدير ناحية منطقة لواء بني
زيد ودرداح بما فيها منطقتنا "عشيرستان" مع حوالي اربعين من "جهابذة"بلدتنا ،الذين اعلنوا او
عبروا عن رغبتهم في النزول للانتخابات الخاصة باللامركزي القادمة ،وإحتفى بهم ،بعد
اجتماعه مع وفد من السوق الأوروبية المشتركة،خاص بالتمويل والرقابة!
وقد تبين ان اربعة فقط من الأربعين ،هم فقط من يحمل
شهادة جامعية أولى في تخصصات قريبة للموضوعات الإدارية،وبالتالي فإن مدير الناحية
لايستطيع قانونيا أن يمنع ترشيح هؤلاء
لأنفسهم ،لكنه في الوقت نفسه لايستطيع ان يخبر الوفد الأوروبي بسيرهم الذاتية
،والتي في معظمها متخصصة في التخصصات والخبرات التالية:)عضو لجنة تجميل وتحسين سابق، عضو لجنة
تشاورية،ثانوية عامة لم يفلح،ثانوية عامة ناجح بمعدل 60 ،عامل وطن متقاعد، شفيّر
تريلله،سائق باص كوستر عاطل،سائق باص روضة "كيا"مهرهر، رقيب اول طاهي
متقاعد،معلم معلم تخصص فن ثلاثين سنة،دبلوم اجتماعيات من معهد حوارة والصريح
وشطنا،شيخ جامع على الدوام الإضافي، امين عهدة متقاعد،صاحب محل احذية جلد تمساح،
مدير حملات انتخابة،خبير اعلانات،فني اشعة متقاعد،دبلوم صناعة اسنان،دبلوم مختبرات
فحص دم وبول،مختار سابق ،متعهد اصلاح ذات البين ،زقم حمولة،مختار عشيرة،صاحب مكتب
تكسي،ميكانيكي ديزل بالخليج سابقا،متعهد خردوات وزينكو مطعوج حالي،وسيط في سوق
الجمعة،دبلوم زراعة من معهد الشوبك،مصلح بوابير كاز،مصلح صوبات"فوجيكا"،
فني تخدير،فني تغذية،مراقب مياه،كبّيس معمل طوب ورمل،دورة مساحة، موسرجي،جزّار
مواشي،بكالوريوس محاسبة بالإنتساب من جامعة ولاية كردفان على النيل البنّي، مراقب
في قوات حفظ السلام متقاعد، تمرجي متقاعد من عيادة الوكالة،قوّاد دبكة،عازف مجوز
وشبابة،عازف قربة،متعهد حفلات واعراس شعبية، دبلوم ادارة اعمال بالإنتساب من جامعة
الزول عصمان على النيل الأصفر،عضو جمعية خيرية متخصص بشفط كراتين المساعدات، متعهد
وجبات افطار رمضانية تم تدويرها قبل يومين، عضو لجنة ايتام، حلاّق شعر رجال، آذن
مدرسة متقاعد ، حجّاب وكاتب تعاويذ تاب من نصف سنة!!
وقد كان مدير الناحية صريحا مع المرشحين من ديرتنا
عندما أخبرهم بالقول:"صدقوني يا إخوان أن مجتمعنا في أمسّ الحاجة لتخصصاتكم
،وأن اللامركزية تحتاج لمهندسين ورجال
إدارة وقانون وتخطيط ومُتخذي قرارات لهم.خبرة طويلة من العمل في مؤسسات الدولة ،ويفضل من تقاعد منهم بحكم رجاحة العقل والخبرة والممارسة،التي تحتاجها اللامركزية،وأن لواءنا العزيز يزخر بالمئات من الكوادر في تلك التخصصات ،وهي كفاءات قد تفوق مالدى محافظة بأكملها!!،وبالتالي فإن الوطن في خططه التنموية في أمسّ الحاجة لتخصصاتكم وخبراتكم السابقة في مجالات حيوية أخرى غير انتخابات البلديات واللامركزية،،سيما وان العدد المطلوب هو شخصين فقط في انتخابات اللامركزية عن لواءنا !!
وأمام علامات الدهشة التي غطت وجوه وقسمات الأربعين
مرشحا من منطقتنا "عشيرستان"،إقترح سعادة مدير الناحية عليهم تأجيل ترشيحهم
للترشح في انتخابات "الأمن المجتمعي وترطيب الخواطر"التي ستبدأ بعد عام
من انتخابات اللامركزية!وسيكون لها صندوق مالي مستقل مدعوم من الدول المانحة
،وتتفرع عن مؤسسة لها شخصيتها المعنوية والقانونية المستقلة ،لها ذمتها المالية
المستقلة وتستطيع التقاضي!
واوضح سعادته ان ديرتنا "عشيرستان"سيكون لها
نصيب الأسد من مقاعد انتخابات "الأمن المجتمعي وترطيب الخواطر" ،وبعدد
عشرين مقعدا من المقاعد الثلاثين الخاصة باللواء العزيز سالف الذكر ،بسبب كثرة
المنتمين فعليا وسددوا اشتراكاتهم في أحزاب مثل:"حزب عشّاق الملوخية الناشفة"وحزب"ك/
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق