ثقافة التخلف!!!
معذور البعض منا!!هو يدخل النصوص المقدسة للأديان في علم السياسة النجس المتحول!!هذا البعض لايعترف بعلم السياسة الذي قامت عليه حدود الدول وجنسيات مواطنيها وشرعية بقائها! ومايزال البعض يرهن قضية دولية بحجم القضية الفلسطينية لتصريح يتعلق بلعبة "فطبول"!! ذات مرة علق عجوز في السبعين من عمره تقريبا على قضية شجار في الحي الذي يقطنه بسبب مباراة فريقين!قال -لله دره ولا فض فوه-: "قواريط تتطازع على جلدة مدورة"!!!هناك فرق بين من يتخذ القرار الذي يملك كل المعطيات وبين شخص يقطن في قرية او مخيم بعيد عن دوائر صنع القرار!!!عندما وافق جمال عبد الناصر على "مشروع يارنق" وقبل بوقف إطلاق النار وقرار 242 عقب حرب 1967م علق فدائيون من منظمات فلسطينية يسارية صوره على طائفة من الحمير!!! ذاك القائد يدرك وقتها وضع بلده العسكري ونيته في إقامة جدار الصواريخ لاحقا ،واولئك درسوا الثورات من الكتب واغرتهم بنادقهم الفردية البسيطة!!..فبعض المعلقين يرى أن حلم الفلسطيني او العربي ليس إقامة الدولة بل تحرير الأرض!! وهو لايرى عودة ربع مليون شاب للوطن إنجاز!!!ومثله عرب كثيرون يرون أنهم لن يقبلون لو تم تحرير فلسطين على يد "حزب الله "اللبناني أو على يد إيران!!! وآخرون يتشدقون بقوة ان العدو الرئيس للأمة هو إيران وليس العدو الصهيوني مثلما كان كثيرون من قبلهم يعتقدون أن عدو العرب الروس أو السوفييت أو الشيوعية!!!وكثير من امثال أولئك كانوا يمجدون حذاء شاه إيران المخلوع الذي إحتل جزر الإمارات العربية،على الرغم من أنه تبرع بكل بنزين وديزل الترسانة العسكرية الصهيونية في حرب عام 1967م!!
حكماء كبار قالوا مامعناه:"كل إنسان لم يرض بما قدرالله له من مال لكنه رضي بعقله"!!
معذور البعض منا!!هو يدخل النصوص المقدسة للأديان في علم السياسة النجس المتحول!!هذا البعض لايعترف بعلم السياسة الذي قامت عليه حدود الدول وجنسيات مواطنيها وشرعية بقائها! ومايزال البعض يرهن قضية دولية بحجم القضية الفلسطينية لتصريح يتعلق بلعبة "فطبول"!! ذات مرة علق عجوز في السبعين من عمره تقريبا على قضية شجار في الحي الذي يقطنه بسبب مباراة فريقين!قال -لله دره ولا فض فوه-: "قواريط تتطازع على جلدة مدورة"!!!هناك فرق بين من يتخذ القرار الذي يملك كل المعطيات وبين شخص يقطن في قرية او مخيم بعيد عن دوائر صنع القرار!!!عندما وافق جمال عبد الناصر على "مشروع يارنق" وقبل بوقف إطلاق النار وقرار 242 عقب حرب 1967م علق فدائيون من منظمات فلسطينية يسارية صوره على طائفة من الحمير!!! ذاك القائد يدرك وقتها وضع بلده العسكري ونيته في إقامة جدار الصواريخ لاحقا ،واولئك درسوا الثورات من الكتب واغرتهم بنادقهم الفردية البسيطة!!..فبعض المعلقين يرى أن حلم الفلسطيني او العربي ليس إقامة الدولة بل تحرير الأرض!! وهو لايرى عودة ربع مليون شاب للوطن إنجاز!!!ومثله عرب كثيرون يرون أنهم لن يقبلون لو تم تحرير فلسطين على يد "حزب الله "اللبناني أو على يد إيران!!! وآخرون يتشدقون بقوة ان العدو الرئيس للأمة هو إيران وليس العدو الصهيوني مثلما كان كثيرون من قبلهم يعتقدون أن عدو العرب الروس أو السوفييت أو الشيوعية!!!وكثير من امثال أولئك كانوا يمجدون حذاء شاه إيران المخلوع الذي إحتل جزر الإمارات العربية،على الرغم من أنه تبرع بكل بنزين وديزل الترسانة العسكرية الصهيونية في حرب عام 1967م!!
حكماء كبار قالوا مامعناه:"كل إنسان لم يرض بما قدرالله له من مال لكنه رضي بعقله"!!
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق