فجأة في السوق المحاذي لمديرية التربية والتعليم السابقة في اربد قرب التل وهو سوق للفرشات العربية والبرادي ،وجدته مع حرمه المصون يتجادلان مع بائع المحل حول الأسعار!!لم يلحظني بل واصل شرحه للرجل:أريد قماش ملون وردي لتلبيس فرشات الصالون عندي!!!
قالت له حرمه المصون:يارجل :والله وجوه فرشاتنا الحالية زينه!!
ؤرد ابو محمد السالم:يامره!!!بدأ موسم الإنتخابات باكرا هذه المرة..من عشيرتنا خمسة يتناطحون للترشح ومن القرى المجاورة لنا حوالي ثمانية!!هذه المرة بدنا نأكل الجو!!بدنا نعمل لهم كلهم جلسات إنتخابية بس بشرط تزبيط الأوقات كي لأيعلم إي واحد منهم أن منافسه دخل بيتنا!!!يامرة حلاوة الترشح للإنتخابات لاتعادلها ولا حلاوة!!
ردت المسكينة بقرف:ولا حتى كنافة مجمع عزمي الفعوري للعائدين؟
قال بعلها: ولك ياحرمه بيننا ومن حولنا مجاديب بالعشرات معظمهم لم يحقق مجدا يذكر في الحياة ...بدهم يعوضون الفشل بالنوم تحت مكيفات القبة!!
ردت المسكينة أم محمد السالم: طيب ليش متعبين حالهم؟؟يشترون مكيفات ويركبوها ببيوتهم!!ة
ضرب البعل كفا بكف وتنهد بحسرة ثم قال: ياحرمه متى بدك تفهمي؟مش بس بدهم المجاديب مكيفات القبة بل بدهم نمرة السيارة الحمراء والثلاثة آلاف دينار ..واضاف:طيب تعرفي شو هو الأهم من كال ماذكرته لك؟
قالت وقد لسعتها شمس أواخر أيار الحالي وساح على خديها عرقها من كثر اللف والدوران على محلات الفرشات ووجوهها:لا يوجد شيء أهم مما ذكرته ياخوي!!
قال ابو محمد السالم: يامره اهم شيء عند كل المتنطحين هو "مجاقرة"قرايبهم !!وتزعم جاهات العرايس ورد المطلقات والمخلوعات !!وحضور الحفلات وطق السواليف !
ردت أم محمد السالم بعد ماتعبت من الدورا ن وتعب ركبتيها بسبب عمق خلفيتها الثقافية:لا تزعل مني ياخوي...انت وهم تعيشون في الزمن الضائع!!أنت وهم ليس لكم ،لافي العير ولا في النفير!!ا هم "قواريط تتطازع"!!بس ربنا بده يطلع زكاته للفقراء من أولئك المتتطازعين!!!
قالت له حرمه المصون:يارجل :والله وجوه فرشاتنا الحالية زينه!!
ؤرد ابو محمد السالم:يامره!!!بدأ موسم الإنتخابات باكرا هذه المرة..من عشيرتنا خمسة يتناطحون للترشح ومن القرى المجاورة لنا حوالي ثمانية!!هذه المرة بدنا نأكل الجو!!بدنا نعمل لهم كلهم جلسات إنتخابية بس بشرط تزبيط الأوقات كي لأيعلم إي واحد منهم أن منافسه دخل بيتنا!!!يامرة حلاوة الترشح للإنتخابات لاتعادلها ولا حلاوة!!
ردت المسكينة بقرف:ولا حتى كنافة مجمع عزمي الفعوري للعائدين؟
قال بعلها: ولك ياحرمه بيننا ومن حولنا مجاديب بالعشرات معظمهم لم يحقق مجدا يذكر في الحياة ...بدهم يعوضون الفشل بالنوم تحت مكيفات القبة!!
ردت المسكينة أم محمد السالم: طيب ليش متعبين حالهم؟؟يشترون مكيفات ويركبوها ببيوتهم!!ة
ضرب البعل كفا بكف وتنهد بحسرة ثم قال: ياحرمه متى بدك تفهمي؟مش بس بدهم المجاديب مكيفات القبة بل بدهم نمرة السيارة الحمراء والثلاثة آلاف دينار ..واضاف:طيب تعرفي شو هو الأهم من كال ماذكرته لك؟
قالت وقد لسعتها شمس أواخر أيار الحالي وساح على خديها عرقها من كثر اللف والدوران على محلات الفرشات ووجوهها:لا يوجد شيء أهم مما ذكرته ياخوي!!
قال ابو محمد السالم: يامره اهم شيء عند كل المتنطحين هو "مجاقرة"قرايبهم !!وتزعم جاهات العرايس ورد المطلقات والمخلوعات !!وحضور الحفلات وطق السواليف !
ردت أم محمد السالم بعد ماتعبت من الدورا ن وتعب ركبتيها بسبب عمق خلفيتها الثقافية:لا تزعل مني ياخوي...انت وهم تعيشون في الزمن الضائع!!أنت وهم ليس لكم ،لافي العير ولا في النفير!!ا هم "قواريط تتطازع"!!بس ربنا بده يطلع زكاته للفقراء من أولئك المتتطازعين!!!
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق