الاثنين، 28 يناير 2019

مضافات و"تتن" وولد العم ابو مهيوب!!

مضافات و"تتن" وولد العم ابو مهيوب!!
إستكمالا للحلقة الأولى من "مضافات و"تتن" على صفحة الكاتب ،في الأيام التي خلت ،فإن ولد عمي الذي أفرغ حمولة شفتيه من نصف علبة سجائر في صدري في مضافة القبيلة على باب الحراج (المدينة)بدأ لي وكأنه يحمل كل هموم الأمة العربية الكبرى على شفتيه وفي صدره ،وأنهُ دائم الإنشغال بالوضع المأساوي الذي آلت إليه زهرة المدائن وعاصمة العواصم التي بات المصلون فيها يصلّون لربهم بإذن من الأحذية "نتن ياهو" ،و"ليبرمان" و"بينيت" وعصاباتهم!! من خلال دليل ملموس هو حرقه لثلاثة علب سجائر من النوع الثقيل الكفيل بهري فشة ثور أو بغل او كبش من أكباش عرب قبيلتنا لمّا كان عندنا أكباش محترمة ،ذات فحولة ،ودائمة الهد والنط على أغنام ماجاورنا من عشائر مرج إبن عامر !!
وولد عمي الذي اغرق ملابسي بالدخان هو ابو مهيوب ،متقاعد من مؤسسات الحكومة وراتبه الشهري 321 دينار أردني ، ينفق منها مأئة دينار على "التتن"فقط!ّ وهو لا يُكلّف نفسه عناء البحث عن عمل إضافي أبدا ،فنشغاله في الطش على ديواني القبيلة :ديوان البطين في معسكر البقج وديوان باب الحراج في المدينة ،وصار يرتدي الزي الرسمي للديوانين :دشداشة وعباءة وشماغ أحمر،بإعتباره مساعدا لأعضاء المكتب التنفيذي للمضافتين!! ويحرق في طشه من علك الحكي والتنخيم والتدخين أضعاف مايحرقه مواطنو قرية في النرويج أو السويد من سعرات حرارية!! ومتابعة أخببار عيال القبيلة :من تزوج ومن خطب ومن سافر ومن عاد ومن عمل عشاء ومن غيذؤر سيارته ومن ربح في جوائز بنك الإسكان ،ومن إشترى أرضا ،ومن أولم ....إلخ!!إلى غير ذلك من سواليف الحصيدة التي تدور في سوادها الأعظم على النهوض بالمستوى الإنتخابي للقبيلة بعد ان بات الترشح لمجلس الأمة عند عيالنا وعيال العشائر المجاورة على أساس القبيلة والعشيرة وأفخاذهما
ويعرف عن ولدنا ابو مهيوب أنه لا يغضب أحدا من أبناء عمومته الذين كان لهم من المجد الغابر مايُفتخر به لمليون سنة قادمة ،إذ أن أجداده الأوائل هزموا جيش نابليون بونابرت وجيش الدولة العثمانية حسبما روى مهندسنا وولدنا الذي له فضل كبير على أهالي معسكر البقج كتوصيل مياه الشفة للبيوت بعد ان كانت النساء ينقلن الماء على رؤوسهن من حنفية أل16!! ثم له الفضل في تنبيه الحكومات السابقة للتأمين الصحي الشامل للمواطنين ،وإقتراح الإشارة الضوئية الموثق في برنامجه الإنتخابي الفيديوي ،!!
فولدنا ابو مهيوب كلما صافح أحد أبناء عمومته يقول له :شيخ إبن شيخ!!إلى درجة أن 99 في المأئة من عيالنا شيوخ عيال شيوخ ،مع ان الجميع لديه "كرت"أبيض من فئة "آر" وكرت نازح كمان ،ويقف الجميع مع قرايبنا وأنسبائنا من العشائر الفلاحين وأرايبينا لإستلام البقج وزيت الكوكز وعلب البلاببيف أيام ماكانت الوكالة وكالة قبل مولد العرص الأشقر ولد ترامب!!
وثمة ميّزة أخرى في الرجل هي أنه متعصب جدا للإنتماء للقبيلة!!ويراها أنها أفضل قبائل عدنان وقحطان وغسان وزليط ومليط وعفاش وعطيش وفطيس وحنيش وجحيش !!!
لكن الامر الكبير الذي يحسب للرجل هو موقفه الصارم من إسم القبيلة!!إذ أثبت في إجتماع الحكماء الستين الذي عُقد على عجل قبيل وضع اللافتة الحاملة لإسم القبيلة على واجهة المضافة الأولى :مضافة البطين ،إذ وقف بين الحضور ،وقال :سُحقا لحرف الواو في إسم القبيلة!!سُحقا لكل حروف العلّة!!نعم للمفرد والتوحيد!!!! وأخذ ينتخي بالرجال الستين :"ولكم يارجال اليوم ولا كل اليوم!!أنا جاهز أنط على السقف واضرب اللافتة بالكزمة(الفأس)،الأمر الذى ألهب حماس أحد الحضور واقسم أنه رهن إشارة حكماء الستين بقنص حرف الواو من إسم القبيلة بطلقة واحدة من مسدسه!!! ولولا عناية الله ولطفه بالبنات وأمهاتهن من خطر اليتم والترملّ ومن ثم الضياع ،لكان حرف الواو السبب الوحيد في أحداث "داحس وغبراء"جديدة في قبيلتنا ،ولربما اطلقت المسدسات والرشاشات من رصاص في تلك الواقعة أكثر مما أُطلق على جيش دايان يوم إحتل القبلة الأولى للعرب والمسلمين !!!
تنذكر وماتنعاد يا إخوان..(يتبع)
(ابو مهيوب في الصوره هو ابو شبرية يقود دحية القبيلة التي تتفرد بها قبائلنا في التراث الشعبي العالمي إلى درجة أنه في لحظات الحماس يلحس الجار خد جاره من شدة التركيز العقلي في معاني الدحية!!)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق