المقاومة العربية للغزاة
* كما تقول يافطات المتظاهرين الفلسطينيين واصرارهم ان معبر رفح كان وسيبقى معبرا فلسطينيا ومصريا في ان مهما تجبر الصهاينة وتحججوا بالمراقبين الدوليين او تراخي السلطة الفلسطينية في هذا الشأن.قرار اليوم يثبت ان تضحيات اهل غزة البواسل وحركاتهم الجهاديةفي احلك الظروف واتعسها عربيا ودوليا وفلسطينيا لم ولن تذهب سدى وان التجاوب المصري الحكومي هو عودة صحيحة لنصرة القضية الفلسطينية وعكس ذلك امر مستهجن لايجوز لاسيما وان اهل لواء غزة كانوا ويفترض ان يكونوا في عهدة مصر واهلها وحكوماتها الى ان يتم الاستقلال .
* عرفت المرحوم الكبير (حيدر عبد الشافي) عن قرب في غزة عام 2001 ورايت اشرافه وادارته لعيادات جمعية الهلال الاحمر التي اسسها بعد هزيمة حزيران العربية عام 1967 وانفق عليها من ماله ومن تبرعات جمعها بنزاهته ونظافة يديه من الهيئات المانحة والتي تعالج الفقراء النازحين في قطاع غزة .وراقبت اداءه الفذ وحنكته السياسية ولغته المقنعة واتزانه ابان ترأسه للوفد الفلسطيني المفاوض في مدريد قبل استقالته بعد كشف قناة اوسلو السرية من وراء ظهره.اقل مايقال عن الرجل انه صاحب مبدأ ونزيه وعالم ومستقل عاش ومات وهو يخدم شعبه الفلسطيني.
* اغتيال الشيخ ياسين بهذة الطريقة الدموية يعني ان الحكومة الاسرائيلية الحالية لاتريد سلاما او حتى تسوية او هدنة ,وانها تعتقد خاطئة ان هذا الاسلوب سيؤدي الى استسلام الفلسطينيين.اعتقد ان هذه الحكومة ستجلب الدمار للاسرائيليين والعرب معا.
أضيفت في: Tuesday, 25 September, 2007, 10:37 GMT
* تدل تصريحات اسرائيل المتضاربة الى انقسام اسرائيلي من ضربة مزعومة في ضوء تراجع قوة الردع الاسرائيلية بسبب نتائج حرب تموز وحاجة اسرائيل الى انتصارات هي عارية عن الصحة في غياب اية صور حقيقية لما يدعيه نتنياهو المهزوم داخليا ولما نشرته بعض الصحف من تسريبات اسرائلية بهدف احراج سوريا من تعاونها النووي من كوريا وابعادها عن موتمر الخريف الموعود والبدء بتشكيل محور اخر ضد القيادة السورية ينضم للجاري ضد ايران فضلا عن تمرير انتخابات لبنان. كل الامر فحص نظام الدفاع الجوي السوري الجديد الذي يغطي كل سماء اسرائيل.
أضيفت في: Sunday, 7 October, 2007, 11:00 GMT
تقاسم السلطة والاصلاح عربيا يعني اصلاح منظومة التعليم من جذورها وتنشئة جيل يقرأ ويمارس في ان واحد: حرية التعبير والاختلاف واحترام الحقوق الفردية والمجتمعية وتفويض الصلاحيات وتكريس قدسية الانتخاب من مجلس الطلبة الى اعلى درجات الهرم واحترام صندوق الانتخابات ومحاربة تزوير ارادات الناس والتوزيع العادل للثروة الوطنية والقومية من خلال وحدة الناس امام القوانين والوظائف والاهم ضمان استقلال القضاء والمحاكم. كل ذلك للأسف الشديد لايتوافر عربيا الأمر الذي جعل الوطن والامة عرضة للإحتلال والاعتقال والتخلف.
* ابدع صديقي د.محمود الاستاذ الاكاديمي في جامعة بيرزيت في استخلاص نتائج هزيمة اسرائيل من حرب تموز المجيدة على يد مجاهدي حزب الله الميامين .الا انه من الصحيح القول ان الحرب القادمة ستشهد تنسيقا عسكريا عال المستوى بين سوريا وايران وحزب الله والفصائل الفلسطينية ضد الوحش الاسرائيلي الجريحمما سيزيد من الخسائر البشرية للعدو من مدنيين وعسكريين في ضوء تحييد سلاح الجو الاسرائيلي بعد ان نجحت سوريا في اقامة نظام دفاع جوي متكامل ومخزون هائل من الصواريخ وبداية هزيمة اميركا بالمنطقة واصرار ايران على القنبلة!
* يثبت الشعب الفلسطيني كل يوم انه شعب عظيم ومعطاء يدافع عن ارضه ومقدساته دفاعه عن عرضه وبيته وكرامته منذ مطلع القرن العشرين الى ان تقوم دولته وانه لايعترف بأمر الاحتلال وواقعه التعس ولا خذلان اشقائه العرب وتناحر قياداته على توافه الامور وانه شعب مؤمن متكافل يوثر على نفسه ولو كان به خصاصة وهو كذلك! مااحوج هذا الشعب الى القناعة الراسخة ان احدا غيره لن يقيم له دولته ويهزم الاحتلال ويطعم الفقراء ويحرر المقدسات .اثبت الفلسطينيون من فسوطة في الجليل الى راهط انهم شعب واحد وفي هذا مقتل لاسرائيل
* كل ماذهب له الكاتب صحيح الا انه صحيح ايضا القول ان مؤتمر الخريف يهدف اصلا الى ايجاد مخرج سياسي يبرر التطبيع العربي مع دولة الاحتلال ودخول دول عربية مؤثرة في ذلك مقابل توصيات باقامة دولة فلسطينية ناقصة القدس واستقلال الحدود والثروات الطبيعية .الامر هو فرض التعايش مع الاحتلال وحصار المقاومة في العراق لانقاذ بوش وحزبه كي يدخل وطننا العربي تحت مظلة الاحتلالين الاميركي -الاسرائيلي المشترك الى الابد !!
* مع التقدير الكبير للكاتب اللواء فان الضربة الاسرائيلية (لسوريا)كانت جوية فقط من دون اي عمليات انزال جوي او سرية مغاوير دخلت برا على الاطلاق. في المعلومات ان الموساد اراد ضربة تلفزيونية اعلامية ضد دولة الممانعة العربية الوحيدة الباقية في وجه العدو بهدف رد الاعتبار للعسكرية الاسرائيلية المهزومة امام حزب الله في حرب تموز المجيدة والتأكد من نطاق نظام الدفاع الجوي السوري المتكامل الذي بناه الروس ويغطي سماء كل فلسطين المحتلة والتأثير على معنويات المقاومين العرب النشامى في لبنان وفلسطين والعراق وسورية
* تحية اجلال لاهلنا الذين صمدوا ابان هزيمة العرب في فلسطين عام 1948 اذ انهم من مجموع مئة وستين الف نسمة انذاك اصبحوا الان مليون وربع يحافظون على الهوية العربية لفلسطين.محاربة التجنيد في جيش العدو معركة مشرفة يجب ان يقف العرب فيها الى جانب اهلنا في الجليل والمثلث وان يتم التركيز اعلاميا وسياسيا على تقوية الصلات العربية الرسمية والشعبية مع اهلنا ابناء معروف من الموحدين الدروز لاسيما دور سوريا والوطنيين والعروبيين الدروز اللبنانيين!!
* كل اشكال حروب الابادة التي تمارسها اسرائيل ضد اهلنا العرب في لواء غزة سببها ان اهل غزة شعب عربي يرفض بطبعه الاحتلال والتبعية لاي كان .ليس امام اهلنا سوى الصمود والنضال امام اصرار اسرائيل والولايات المتحدة وربعها من الاعراب على هزيمة التجربة الديموقراطية الفلسطينية والانتخابات الحرة النزيهة التي اتت بحركة حماس وفي هذا محاولة قهر ارادة الفلسطينيين وتهميش حلمهم بدولة حرة مستقلة.ليس امام اهل غزة الا النضال !
* وليد سيف شاعر وكاتب وباحث يحمل الدكتوراة من جامعة لندن في الصوتيات كان سبب ابداعه في كتابة الدراما التلفزيونية فصله من التدريس في عقد السبعينيات بسبب فكره العروبي والتقدمي وترفعه عن كتابة التقارير والوشاية بعباد الله!!تعرض مؤخرا اثناء بث ملحمته الرائعة:التغريبة الفلسطينية الى تهديد الموساد الاسرائيلي مما فرض على بيته حراسة امنية.الاجدر بجامعة الدول العربية تبني وليد سيف وامثالة كي يصيغوا للامة تاريخها الحقيقى بالاعتماد على الوسائل السمعية والبصرية بعد ان هجر العرب قراءة الكتب
* نعم اخطأت القاعدة في بعض عملياتها بالعراق الا ان ذلك ليس هو الاصل انما الصحيح ان الذي يجاهد الاحتلال الاميركي بطريقة فذة ومتواصلة هو القاعدة التي هي العدو الحقيقي للامريكان وقوى الاحتلال الغربي. مجالس الصحوة عناصر .... تريد انجاز ماعجز عنه الاحتلال وصنائعه من حكومات العراق التي جاءت مع الاحتلال وقتلت من العراقيين اضعاف ما قتل المحتل. جهاد الاحتلال ومجالس .... فرض عين على العراقيين اولا ثم العرب!المقاومة العراقية امل العرب في دحر الاحتلالين الاميركي واليهودي ومن يدور في فلكهما من صغار وكبار .....
* كأحد ابناء الفلوجة وشاهد على عظمة المقاومة فيها ضد الاحتلال والمرتزقة وعملائهم يرى اهلي وربعي هنا ان الجزيرةوكادرها هم نافذة جهادنا ومقاومتنا وصوت مطالبنا ورفع الظلم عنا في وقت تخلى الاعلام العربي الرسمي عن تغطية مئات الجرائم المروعة بحق اطفالنا وشيوخنا وعراضنا وباتت درة المقاومة مدينتنا ام المآذن ونبع ضباط الجيش العراقي البلدة التي اذلت المارينز وكل عميل صغير.لا . الكتاب لايمثل وجهة نظر مؤلفه الصحفي(أحمد منصور) الذي نجل ونحترم بل وجهة نظرنا واهلنا العرب المجاهدين في العراق وفي كل زاوية من وطننا العربي
* اثلج اللقاء (بين فتح وحماس) صدور العرب الفلسطينيين في الوطن والشتات وهو امر كان يجي ان يحدث مبكرا ذلك ان مجرى كان طلقة رحمة في جبين قضية شعبنا الذي يستحق حكومة وحدة وطنية قوية على مستوى التحديات التي تكاد تعصف بالارض والشعب معا. لامناص من الوحدة ولا مفر من ابعاد لك كاره لها من الطرفين والتضحية به لصالح الامة مهما علا شأنه عند اطراغف صديقة او عدوة!!يجب ان يشرع فورا بلقاءات على المستوى القيادي الاول وان يتحرك اهل الاصلاح لتحقيق ذلك.والشكر موصول لصديقي المناضل الامين رفيق شاكر النتشة المبادر لجمع الشمل
* الكتاب(الذي ألفه أحمد منصور) جهد بحثي وتغطية ميدانية عايشها المؤلف بين الة التصوير وازيز الرصاص والصواريخ وتناثر اشلاء المجاهدين الابطال من ابناء درة المقاومة العراقية ومدينة الفدائيين الابطال.قيمة الكتاب عالية لعظمة الحدث وجبروت المحتل وقدرة المؤلف وسمعته وموضوعيته وتمكنه من التأليف البحثي والكتابة الصحافيةالسمعبصرية في وقت واحد.شاهد اخر يضاف الى رصيد المقاومة الباسلة وامل اكيد بقرب هزيمة المحتل واذنابه وعهد عربي يبشر بشيوع ثقافة المقاومة والتحرر وبداية جادة لتخندق اهل الكتابة حول قضايا امتهم العربية الماجدة.
* ماشاءالله على التصريحات المتناقضةمن باعة الكلام!رهيب هذا المجلس الوطني غير المتخب:رئيسه 85سنة ،تائبه 71سنة!والإثنان لهما معارك صبيانية كتبت عنها صحافة عمان الشعبية عشرات الصفحات!وكل منهما في بناية مستقلة!وأهل غزة في العراء والبرد!أليس عيب بقاء مؤسسات ميتة وعالة على أهل فلسطين؟ماشاء الله على عقلية تدعو للدولة الواحدة في فلسطين!الله يرحم عصام سرطاوي!أتحدى أن يكون لكل من ورد إسمه في تقرير الجزيرة يحمل شهادة جامعية محترمه!إنهم إتحاد طلاب في زمن بداية القرن الماضي!هل هذا مستوى الشعب الفلسطيني؟طبعالا!! |
* العرب الفلسطينيون قبل غيرهم في حاجة مسيسة لحل قضيتهم والانتهاء من المعاناة ولكن من خلال اجماع الحد الادنى من طرفهم وطرف العرب!وعليه فان اي وثيقة مشتركة بين الفلسطينيين والاحتلال سرية كانت ام علنية يجب ان تحتاط لذلك !فالاستقلال الحقيقي للارض والشعب والسيادة الكاملة والانسحاب الكامل من ارض الضفة والقطاع بما فيها القدس وحل قضية اللاجئيين وترسيم الحدود والافراج عن كل الاسرى وكفالة مجلس الامن لذلك وتأجيل اي تطبيع عربي مع الصهاينة الى ان يتم تنفيذ كل ماسبق .ماعدا ذلك كلام فارغ ومهزلة اخرى تضاف!!
* مؤتم الخريف او مؤتمر انقاذ بوش وحزبه ليس مخصصا لحل شامل او حقيقي للقضية الفلسطينية والصراع العربي مع المحتلين الصهاينة بأي حال من الاحوال والا لأعلنت ادارة بوش جدولا زمنيا لانسحاب ربيبتها اسرائيل من ارض العرب!يهدف اللقاء الى تطبيع رسمي عربي اخر مع دولة الاحتلال وتقوية التحالفات العربية الرسمية مع الاحتلال الاميركي للعراق بما يؤدي الى خروج جزئي لقواته مما يضمن فوزا للحزب الجمهوري العام القادم مع مايجر ذلك من حروب ومعارك عربية عربية وزيادة حدة الانقسام .اين اهل المبادرة العربية من هذه المساخر؟!
* اذا كانت القيادة الفلسطينية جادة في الوصول الى وثيقة مشتركة ونهائية مع الاحتلال فيما يخص مسائل الحل النهائي لقضية شعبنا وامتنا فانها ملزمة ان تعيد العمل بحكومة وحدة وطنية تشمل فتح وحماس وقوى اخرى وان يتم التنسيق مع سوريا وبقية العرب وان تتزعم الدعوة لعقد مجلس الجامعة العربية للحصول على تعهد يمنع التطبيع بأي صورة مع الاحتلال قبل اقرار جدول زمني للانسحاب من ارض العرب بكفالة مجلس الامن وعكس ذلك سيكون ورقة اخرى رابحة للاحتلالين الاميركي والصهيوني وخلق حلف بغداد من جديد ضد العرب وايران هذه المرة!!
* تبيع المملكة المتحدة مصادر معلومات وكتب للغة الإنجليزية سنويا بما يوازي ميزانية خمس دول عربية أو يزيد!وان الأمة القوية لغتها قوية بالضرورة وان اللغة أثبت من الدين في تآلف الشعوب وإستنهاض همتها وتفوقها ونماسكها كما يرى المصلحان محمد عبده والأفغاني!ومن مفارقات الزمن العربي الرديء أن نشر المعاجم العربية وتطويع التقانة لخدمة العربية لم تأت من قبل حكومات عربية بل من أفراد غيورين مثل مؤسسة صخر ومكتبة لبنان وحسن الكرمي ولويس معلوف والبستاني والشرتوني وجبران مسعود وغيرهم من الذين راعهم تراجع العربية! * صدر المجلد الأول من معجم اكسفوردد للغة الإنجليزيةعام 1888مويد ألأضخم بين معاجم على الخط المباشر في بيئة الشبكات عامالإنجليزية والأكثر إستخداما ويشتمل على أكثر من 59 مليون كلمة وأتيحت نسخته الآلية على قرص مضغوط للمشتركين عام 1988م بينما أتيح للمشتركين في 14/3/2000م،وتتميز النسخة الآلية عن الورقية بمزايا عديدةمن أهمها توافر تقانة الوسائط المتعددة وكثرة ألإرتباطات والوصلات لكثير من مصطلحات المعجم مع مواقع معلومات أخرى ذات علاقة في الشبكة كالموسوعة البريطانية.يعي الإنجليز أهمية تسويق لغتهم عالميا . مشاهد من ميدان تحرير العرب * في الشبوع الثاني من ثورة المصريين الجدد ،وفي ميدان تحرير العرب،اخذ عشرات الالاف من المسلمين المعتصمين يؤدون الصلوات في حين أخذ مئات من إخوانهم الأقباط يحرسون ظهورهم من بلطجية "الشقيقة الكبرى" * من على شاشة( بي بي سي)صرخ شاب مصري ملتحي :أنا هنا لأول مرة أتكلم مع أخ مصري قبطي..قبلته وحضنته ..الآن عرفت أن مصيرنا واحد! بعدها بثوان صرخ شاب مصري قبطي نحيف:أنا هنا مع غخوتي المسلمين نتظاهر معا ...هرب الأمن والشرطة من الإسكندرية وبقيت كنائسنا من دون حراسة ولم يمسسها أحد ..لا بل حرسها إخوتي المسلمون! الآن عرفنا من فجر كنائسنا!! * في عصر الإنترنت وبرامجه الإجتماعية والإتصالية ودور الهواتف النقالة وآلات التصوير ..نرى شباب عربي مصري واع ومتعلم،مسالم وحضاري يتطاهر من أجل غايات نبيلة وعظيمة ..من أجل حرية أمة كبرى..وفي المقابل نرى حكومة وحزب حاكم يرسل الحمير والبغال والأحصنة يقودها رجال شرطة سريين يشقون صفوف المتظاهرين بالعصي والهروات! * |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق