السبت، 4 أبريل 2015

الإنتخابات النيابية و"دق المجوز ياعبود"!


الإنتخابات النيابية و"دق المجوز ياعبود"! د . ماجد توهان الزبيدي Tweet 9/29/2014 1:04:16 PM لم يكن سلامه مايل المريعي سوى إبن راعي غنم بسيط مثله مثل كثيرين من أبناء قبيلته وشاء حظه ان ينجح بالثانوية العامة ويدرس في معهد حوارة في تخصص الإجتماعياتثم أصبح بعد سنتين معلما لطلبة الصف الرابع الشعبة واو والصف الخامس الشعبة هاءوفي الوقت ذاته مزارعا! شاء حظه بمعلمه بمدرسة البنات من قرية فلاحية "وجهها ابيض ومدور"كما أرادت له والدته وليس حنطية مثل كبل أو معظم بنات القبيلة! ويسجل للمعلم سلامه أنه أول شاب في حمولته يركب سيارة خاصة كانت من ماركة "لادا"الروسية إشتراها مناصفة مع "حرمته"!مما جعل له مكانه بين عشيرته زاد منها تخصيصه غرفة من بيته كصالون للقاء الشباب كل ليلة ماعدا ليلة الخميس على الجمعة!يتخلل تلك السهرات إبريقين من الشاي وتيرموس قهوة سادة وطق حنك وسواليف نميمة وحكي فارغ مثل حكي كل تالعشائر والقبائل من المحيط الثائر للخليج الهادر! وكالن سعود "يعزم" شاويش المخفر ومسؤول" الأمن الفجائي"مرة كل شهر تارة على منسف دجاج مزارع وتارة على لحمة بلغارية أو صينية من لحمة خراف العصاعيص أم ذيل اعوج من قصاب قرب كراج باصات إربد الغور !مما أهله بجدارة أن يتصدر الواجهات العشائرية في تخصصات كفالة لصوص المياه من المزارعين من قناة الغور الشرقية ولصوص شوالات البرتقال من بيارات الناس غربي القناة ومتخصصي ضرب القناوي والشباري من ابناء الحمولة والعشيرة وغيرها الذين يتشاجرون لسبب او من دون سبب! وشاءت الظروف أن ترتفع أسعار محصوله من المنتوجات في احدى السنوات بعد خسارة متواترة لعدة سنوات ،إذ كسب أربعين ألف دينار أردني قبل الإنتخابات النيابية بشهرين مما أغرى مُحترفي النصب والإحتيال والنفاق الذين يتكاثرون تكاثرا جرثوميا في مثل مواسم الإنتخابات البلدية والنيابيةوالذين يدلعون كروشهم على حساب موائد المغفلين ممن لم يحققوا مجدا يذكر في الدنيا ولكنهم يحلمون برئاسة بلدية او عضو في البرلمان وإن بقي نائم في معظم الجلسات و"لما تخلصوا فيقوني"!ويمتهن "خطبة العرايس" وعمل ولائم المناسف العصعوصية(نسبة لخراف العصاعيص) المهم إستطاع ذلك النفر الجرثومي من الدجالين إقناع أخونا سعود بالترشح للإنتخابات وتزيينه على أنه رجل المرحلة واللواء وأنها فرصته الذهبية وأن العمر فرصة واحدة ومرة واحدة،لاسيما الكلام المعسول لمتخصص كاتب بيانات النواب المتخاصمين الذي يتفرد بأنه يضحك على عشرة نواب في وقت واحد:إنه "ظريف الطول ابو شقرة"الذي هرب من الصف السادس الشعبة حاء وإمتهن التبليط الصيني والسيراميكي للحمامات والأرضيات وقرا كل ماكتبه كارل ماركس وأدبيات الحزب الشيوعي وجبهة تحرير فلسطين الكبرى جناح عبد ياسر! وكما قلنا ربح سعود اربعين الف دينار كانت إلى جانب كلام عصابة الدجالين الذين يسهرون عنده ليليا السبب في دخول معركة الإنتخابات فتم طباعة آلاف الصور له في أشكال وأحجام متنوعة وعقد مئات الجلسات في بيوت الناس كبل جلسة يتخللها منسف وسدر كنافة وعلب بيبسي ومحارم ،وأخذت زوجته الحورانية أم شدوق تتحدث لجاراتها أنها سوف تسكن للبد في عبدون وأن الفوز مضمون وأخذت تغير من لهجتها فبدلا من "شو بدك ياقابر أمك"لزوجها صارت تقول له أمام نساء الحارة"هلا إبن عمي تئبرني شو بحبك"!@! شو بدك بالطويلة!إستدان سعود ثلاثين الف دينار من البنك على راتبه وراتب زوجته بعد أن رهن الدار لكن نتائج الإنتخابات أعطته المرتبة السابعة سيما وأن اللواء كله له مقعد واحد!فسقط مغشيا عليه وإنفض من حوله كل الدجالين وفي مقدمهم ابو شقرة وبقيت الحورانية ترش على وجهه الماء لعله يفيق من جلطته! ونضرب القصص يابني لقوم آخرين لعلهم يتفكرون ودق المجوز ياعبود!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق