الأحد، 5 أبريل 2015

علياء والإنضمام لكتائب القسام!!


علياء والإنضمام لكتائب القسام!! د . ماجد توهان الزبيدي Tweet 7/21/2014 8:59:57 AM قبل أسبوع فاجأتني إبنتي علياء في الصف العاشر الأساسي برغبتها الصريحة في الإنضمام لحركة المقاومة الإسلامية (حماس ) وخاصة كتائب القسام!! قالت ذلك بعد اسبوع من مشاهدتها لفضائيات "الميادين" و"القدس" و"الكتاب"، قبل ان نحصل على تردد فضائية حماس:"الأقصى"! اضافت علياء"بابا هل هناك كتائب نسائية عند حماس؟ بابا شو هاذا الصمود الأسطوري؟هل مانشاهده من صمود صحيح وانت من قضى فترة في غزة؟" أجبتها:بابا في غزة شعب عربي آخر مختلف تماما في كل شيء عن كل تحمعات العرب الفلسطينيين في الضفة الغربية وفلسطين المحتلة عام 1948م وعن عموم العرب بإستثناء عرب الجنوب اللبناني!الناس هناك لايبيعون ارضهم لشراء سيارة مرسيدس او بناء بيت من اربعة واجهات حجر وقرميد! جامعاتهم متميزة ةمدارسهم كذلك على الرغم من الفقر والإحتلال! ردت علياء :كيف؟ قلت:أولا محافظة الخليل أكبرمساحة مرتين من مساحة كل قطاع غزة!وعرض مدينة غزة ستة كيلومترات وقفت على نقطتي حدودها البرية والبحرية!وفي الكيلو متر المربع الواحد في بعض مناطقها يزيد عن خمس وخمسين ألف نسمة!!وليس ألف وأربعمائة وخمسين نسمة كما قرأنا قي كتب الجغرافيا!! وأضفت:الناس هناك محاصرون من ثمان سنوات عربيا وصهيونيا!! وكل حركة لبشر او عربة او حيوان في كل قطاع غزة مصورة ومسجلة من طائرات العدو وأحهزته التكنولوجية التجسسية المزروعة بالبر والجو والبحر !!وأن حوالي خمسين في المائة من الشعب هو من اللأجئين الذين رحلوا من ديارهم في فلسطين المحتلة عام 1948م!ثم أن الناس هناك طيبون بسطاء فقراء لم تجرفهم حياة الترف والتبذير والإسراف والتباهي والكذب أو تغليب المصلحة الفردية على المصلحة العامة! ردت علياء :بابا :ألا ترىى أنك لم تجبني؟ قلت:نعم!يابابا حماس والمقاومة هناك ليست في حاجة للتبرع بالدماء أو بالروح!البشر هناك يزيدون عن مليون وثمانمائة ألف نسمة!هم في حاجة مسيسة للمال للمفروشات للقرارات السياسية العربية الجريئة والمواقف الرسمية التي تقف إلى جانب العرب المقاومين في غزة الذين يدافعون عن كرامة كل العرب!اهل غزة يابابا في حاجة لوقف التطبيع ومغازلة العدو،في وقت يغتصب فيه العدو قبلة العرب المسلمين والمسيحيين!وليس هناك يابابا من إحتلال اكثر بشاعةوإيلاما من إحتلال عدوك لمقدساتك! أما سؤالك الآخر عن العنصر النسائي في القسام فإن المرأة هناك لها مهمات أكثر قدسية وأهمية تتمثل في تربية أولادها على الوطنية وحب الوطن وعدم التعامل مع العدو البتة وحثهم على الإستشهاد والإنخراط في العمل الجهادي وبناء الشخصية المستقلة وتحريم كتابة التقارير بالناس أو تعاطي النميمة بالأشقاء أو العبث بالوحدة الوطني أو التفريق بين المواطنين طائفيا ومذهبيا ودينيا وعرقيا! هزت علياء رأسها قائلة:إذن سأدرس وأتخصص واذهب لغزة كما ذهبت انت تحت القصف اليومي لشارون المقبور وأعمل أستاذة في الجامعات الغزية!! قلت لعلياء التي تحمل جينات عربية عراقية تعود لخوالها في الأعظمية ببغداد:بالعلم والإيمان ستهزم عدو أمتنا العربية ونسترجع قدسنا المحتلة!ومن لاقدس له ياعلياء لاكرامة له

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق