السبت، 4 أبريل 2015

دعبل والأقرع ويافطات المختارين:رعيش وفنيش!!


دعبل والأقرع ويافطات المختارين:رعيش وفنيش!! د . ماجد توهان الزبيدي Tweet 11/23/2014 12:52:31 PM تقرير من موقع الجريمة ينقله حرفيا :د.ماجد توهان الزبيدي كادت اليوم ان تقع مذبحة كبرى بين جماعتين من مؤيدي مرشحي المخترة في حارة بني شارد وعائلة ابو جويعد بعد ان تبين بالجرم المشهود ان نعجات وجديان وتيوس واكباش المدعو"غليص فارع ابو جويعد" قد إلتهمت صور المختارين ويافطاتهما في المربع الرابع في الحارة سالفة الذكر!!! حضرت بالصدفة من ذلك الشارع الذي أغلقه جماعة المرشحين للمخترة بالقرب من زاوية بيت ابو جويعد الأمر الذي منعني من المرور فترجلت ماشيا ليتضح لي أن جويعد الولد الأكبر لجارنا غليص قد أخذ زاوية قتالية وبين يديه بندقية بمبكشن وعلى خصره شبرية ويلف راسه ووجه بكوفية نصفها احمر ونصفها الآخر أسود! في حين وقف ثلاثة من أشقاء جويعد في زوايا متفرقة متزنرين بالسيوف والقناوي والفؤوس بينما يقف والدهم واضعا "صُفارة"بين شفتيه وكأنه بمثابة الحكم كي يعطي إشارة الهجوم على اكثر من عشرين من رجال المختارين اللذين تمزقت صور ويافطات دعاياتهم بين ضروس مواشي ابو جويعد!! طرحت السلام بصوت جهوري على الفريقين اللذين ردا التحية باحسن منها لإعتقادهم أن من طرح السلام رجل محايد غير منحاز لحزب او حكومة او عشيرة او قبيلة او مختار!!ثم أردفت:خير إن شاء الله ؟شو مالكم مسكرين الشارع وواقفين وقفة إستعداد للهجوم؟ تقدم ابو جويعد نحوي وقبلني ثم قال:الله يرحم ابوك!وانت تذكر الله يادكتور ،رفعت الحكومة أسعار طعام المواشي مما أثر على صحة إخواننا واخواتنا من المخلوقات الأخرى!! وبينما انا يادكتور نايم من كثرة السهر مبارح خوفا من الحرامية ،ومن دون تخطيط مسبق ونظرا لكثرة الصور الملونة واليافطات الملونة للمختارين "رعيش "و" فنيش" هجمت مجموعة" دعبل "ومجموعة" الأقرع" على تلك الصور واليافطات ومضغتها !!و...قاطعته بسرعة:لو سمحت ياابا جويعد :من مجموعة دعبل ومجموعة الأقرع؟ وقبل أن يجيب ابو جويعد تقدم مني العريف في الدفاع الشعبي المتقاعد" شاتي" مسؤول الإعلام لدى المختار "رعيش" ،والكنترول الحالي لباص الكوستر "عقله" مسؤول الإعلام للمختار" فنيش" قائلين:نحن نرضى بحكمك يادكتور ونرجو ان تقضي بيننا وبين ابو جويعد كي لاتقع مجزرة لن تبقي ولن تذر؟!! قلت: فال الله ولا فالكم يارجال!!حاضر! سوف أسعى لحل الموضوع !لكن ياأبا جويعد لم تجبني وتعرفني بالسيدين دعبل والأقرع؟ قال ابو جويعد:دعبل هو كبير تيوس ماشيتي والأقرع كبير الجديان!!قادا لوحدهما الهجوم على الصور واليافطات لسببين، أولهما: جوعهما الشديد وثانيهما: إنعكاس ألوان صور المختارين في بؤبي "دعبل"و"الأقرع" مما أثارهما كثيرا ربما لأنهما قارنا بين قلة فلوسي لإطعامهما وكثرة تكاليف الصور واليافطات في وقت لاتجد عائلات الثمن النقدي لربطة الخبز مما يضطرها لإستدانة الخبز من الفران ابو نصير حتى آخر الشهر!!! كدت أن أقع على ظهري من الضحك بل تمنيت ذلك!لكن الوضع لايسمح لك بهذه الأمنية الغالية وانت ترى الولد العرص "جويعد"يده على الزناد ثم أن عقله "ولا طقه" لعيشه خمسة عشر عاما مع دعبل واولاده واحفاد "الأقرع"!!ثم أن الكل يده على الزناد!!فقلت:يامندوبا المختارين:واضح من دفاع المتهم ابو جويعد ان الهجوم وقع من دون معرفته أو إذنه !!ومن دون رغبته!!وأن الحق يقع نصفه على الحكومة وربعه على الثنائي دعبل والأثقرع والربع الآخر على المختارين!! هنا جن جنون شاتي وعقله !!وقالا بصوت واحد:أنت يادكتور لم تتخرج بعد من كلية الحقوق وبقي لك شهرين!وبالتالي فإن حكمك لايلزمنا بشيء!!!!! هنا أطلق جويعد طلقة في الهواء من بندقية البمبكشن ثم صرخ قائلا:إحنا عيلة ابو جويعد نرضخ لحكم الدكتور!! ولازم تعرفوا أن تيسنا دعبل هذا اللي مش عاجبكم كان مضرب المثل عند جارتنا "فخرية" وكثيرا ماكانت تعير زوجها الفران سعيد اللي خطفها عندما كان يعود من الفرن مهدود حيله من رق العجين ولهب النار ويتعشى ثم ينام سريعا!إذ كانت تقول له "فخرية":ياريتك مثل دعبل ابو جويعد !!ياريتني لو تجوزت دعبل او ولده الأقرع!وذلك بسبب الجهد غير الطبيعي الذي يبذله دعبل وولده الأقرع في السهول من الممارسات الرياضية والنط والهد والطلوع والنزول على المرتفعات والمنخفضات والأودية والسهول!!!ا توجهت للولد العرص جويعد "ابو عقل ولا طقه"قائلا:"أستاذ جويعد لو تكرمت عمي أنا من سيحل الموضوع"!! أضفت موجها حديثي للجميع:ياجماعة أنتم تختلفون على قشور!!صحيح أن القانون المدني الأردني ، تأثر بأحكام مجلة الأحكام العدلية العثمانية وبالتالي فإن صاحب الحيوان ملزم بتعويض المتضرر من ممارسات حيواناته ،أو مايعرف ب"صاحب العجماء"!لكن ذلك مشروط بتقديم المختارين شكوتين(دعوتين) مستقلتين أمام محكمة صلح بني زيد!! وقبل ذلك لايمكن لأحد أن يتحدث في الموضوع!!وقد يكلف ابو جويعد محاميا وبالتالي فقد يخرج دعبل والأقرع براءة ويتم تعويض ابو جويعد عن تكاليف المحامي وعطله وضرره !!!فضلا عن الحق العام الذي سيقع على من تسبب بتلويث البيئة ومنع تمام الرؤية لكثرة اليافطات المحصورة في دائرة مكتظة لاتزيد عن كيلومترين مربعين إثنين فقط!!!ودق المجوز ياعبود تحت قبة البرلمان !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق